توفير مصادر بروتين المستقبل

موارد غذائية لتوحيد البشرية

بحلول عام 2050، سيصل عدد سكان الأرض إلى 9.7 مليار نسمة، وسيتزايد الطلب على المنتجات عالية البروتين التي يتم توفيرها من خلال ممارسات إنتاج لحوم تتسبب في دمار كوكبنا. لذا نحن في حاجة ماسة إلى طرق جديدة تمكننا من إطعام المليار القادم من البشر.

"على الرغم من أن التحدي يبدو صعباً، تعد مشكلة الجوع العالمية من أكثر المشاكل القابلة للحل في مجتمعنا اليوم. وسوف تتوفر لدينا فرصة فريدة من خلال مسابقة " إكس برايز إطعام المليار التالي" لتمكين المبتكرين من تطوير حلول تحسين المحصول والإنتاجية والاستدامة ضمن المنظومة الغذائية العالمية كاملةً."

سعادة فيصل البناي
الأمين العام
مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة

جائزة إكس برايز لإطعام المليار القادم هي مسابقة بقيمة 15 مليون دولار تهدف إلى تحفيز الفِرق على إنتاج بدائل للدواجن والأسماك تشبه أو تتفوق على البروتين التقليدي من حيث البنية، وتعدد الاستخدامات، والخصائص الحسية والغذائية، على أن يكون لهذه البدائل تأثيراً بيئياً أقل بالمقارنة مع غيرها.


نستهلك حالياً ما نسبته 50% من الأراضي الصالحة و70% من المياه المتوفرة لأغراض الزراعة، كما يتم سنوياً ذبح 40 مليار دجاجة. كما تتجاوز 93٪ من مصائد الأسماك البحرية في العالم مستويات الصيد المستدام. ومع ذلك، يعاني ما يقارب 690 مليون إنسان من الجوع كل عام.

تسببت جائحة كوفيد-19 بتفاقم مشكلة انعدام الأمن الغذائي وسلامة الغذاء، كما أثرت بشكل سلبي على قدرة العديد من المجتمعات على الوصول إلى الغذاء اللازم. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد المدن المتوقع أن تواجه نمواً سكانياً سريعاً وزيادة في الثروة ارتفاعاً حاداً في الطلب على الدواجن والأسماك مقارنة باللحوم الحمراء.

ومع أننا نشهد توجهاً متزايداً نحو استخدام الأساليب النباتية والمزروعة لإيجاد بدائل مناسبة للحوم، إلا إننا لا نزال في حاجة إلى بذل المزيد من الجهد لتعزيز انتشارها على نطاق واسع.

سيطور الفريق الفائز عدة قطع متشابهة من صدور الدجاج النيئة أو شرائح السمك (وزن كل منها 115غ أو 4 أوقية) التي تشبه الدجاج أو السمك التقليدي أو تتفوق عليه. وتدعو "إكس برايز" أي شخص، أينما كان للمشاركة في المنافسة، بما في ذلك علماء الغذاء والتقنيين والمبتكرين.

سجل اليوم.
الجائزة الكاملة 15 مليون دولار
الجائزة الكبرى 10 مليون دولار

  • المركز الأول: 7 مليون دولار
  • المركز الثاني: 2 مليون دولار
  • المركز الثالث: 1 مليون دولار
مكافأة قدرها 2 مليون دولار تُمنح للفريق الذي ينتج وسطاً غذائياً خالياً من أي أصول حيوانية بشكل مستمر وبأقل تكلفة إنتاج.

3 مليون دولارمجموع جوائز الإنجازات
التواريخ الرئيسية
الموعد النهائي للتسجيل المبكر
17 فبراير 2021
الموعد النهائي لتسجيل الفرق والتسليم الفني 28 أبريل 2021
إعلان الفرق المتأهلة لنصف النهائي الربع الثاني من عام 2021
إعلان الفرق المتأهلة للنهائي الربع الثالث من عام 2022
حفل توزيع الجوائز وإعلان أسماء الفائزين عام 2024

TOMORROW’S PROTEINS

FOOD UNITING HUMANITY

By 2050, Earth’s population will be 9.7 billion. Demand for high protein products is increasing while impact from meat production practices devastates our planet. We need new ways to feed the next billion humans.

"Even though it seems like a formidable challenge, the current global hunger crisis can be solved and future problems can be prevented. With "XPRIZE Feed The Next Billion", we have a unique opportunity to enable innovators to develop solutions that improve yield, productivity and sustainability across the entire global food ecosystem."

H.E. Faisal Al Bannai
Secretary General
Advanced Technology Research Council

XPRIZE Feed the Next Billion is a $15M competition incentivizing teams to produce chicken and fish alternatives that replicate or outperform conventional protein in structure, versatility, sensory properties, and nutritional profile, while having a lower comparable environmental footprint.


Currently, 50% of all habitable land and 70% of available water used are for agriculture. 70 billion chickens are slaughtered each year. 93% of the world’s marine fisheries are operating beyond sustainable fishing levels. And every year, nearly 690 million humans go hungry.

The COVID-19 pandemic worsens food insecurity, food safety, and access for many communities. Furthermore, cities projected to face rapid population growth and wealth increase are experiencing surges in demand for poultry and fish as opposed to red meat.

While there is increasing activity in utilizing plant-based and cultivated approaches to create meat alternatives, more work is needed to make it widespread.

THE WINNING TEAM will develop multiple consistent cuts of raw chicken breasts or fish fillets (115g or 4oz) that replicate and outperform conventional chicken or fish. XPRIZE invites anyone, anywhere to compete, including food scientists, technologists, and innovators.

REGISTER NOW
$15M PRIZE PURSE
$10M Grand Prize
  • 1st Place: $7M
  • 2nd Place: $2M
  • 3rd Place: $1M
$2M Bonus Award given to the team that consistently produces animal-origin-free growth media at the lowest production cost.

$3M in Milestone Awards.
KEY DATES
Early Registration Deadline
February 17, 2021
Team Registration and Technical Submission Deadline April 28, 2021
Semifinalist Teams Announced Q2 2021
Finalist Teams Announced Q3 2022
Award Ceremony and Winners Announced Q1 2024