الريادة في ابتكار التكنولوجيا لتحويل المستقبل

هادف. ريادي. محفز.

نوجه تطوير أبحاث التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة.

تحفيز الابتكار من خلال
إدارة البرامج

نركز بشكل كامل على دعم الأبحاث التي تقودنا نحو التطورات الرائدة ونستثمر بتوفير التكنولوجيا المناسبة للتطبيقات العملية.

نحفز التقدم الفعّال في الاكتشافات التكنولوجية عن طريق:


بناء استراتيجية البحث والتطوير في أبوظبي

الاستجابة لديناميكيات السوق المتغيرة

تحديد المشاكل والتحديات البارزة

تمويل الأبحاث

إدارة مشاريع البحث والتطوير

توفير مصادر بروتين المستقبل

موارد غذائية لتوحيد البشرية

بحلول عام 2050، سيصل عدد سكان الأرض إلى 9.7 مليار نسمة، وسيتزايد الطلب على المنتجات عالية البروتين التي يتم توفيرها من خلال ممارسات إنتاج لحوم تتسبب في دمار كوكبنا. لذا نحن في حاجة ماسة إلى طرق جديدة تمكننا من إطعام المليار القادم من البشر.

اقرأ المزيد

غايتنا






تحديد المشكلات









مراقبة الدوافع الرئيسية لمخرجات التكنولوجيا الجديدة









تسهيل العمليات عن طريق اختيار الشركاء في الأبحاث وتخصيص التمويل










المشاريع البحثية

في أسباير، نصمم بيانات بحثية دقيقة مبنية على فوائد واضحة.




نعمل عن قرب مع أصحاب المصلحة في القطاعات المختلفة والعملاء المحتملين والباحثين والمبتكرين من جميع مستويات قطاع البحث والتطوير المحلي والدولي، كما نضمن أنّ جميع مشاريعنا البحثية تسلك مساراً واضحاً نحو التطبيق الناجح.















المسابقات والتحديات الكبرى

نعمل اليوم في أسباير على حل تحديات المستقبل، حيث نطلق مسابقات رفيعة وتحديات كبيرة على مستوى عالمي لنشجع المبتكرين وفرق الأبحاث الماهرة على تطوير حلول رائدة لأكثر مشاكل العالم أهمية.






مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة

يساهم مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في قيادة وتشكيل استراتيجية البحث والتطوير في شتى المجالات الأكاديمية والصناعية في أبوظبي، من خلال ريادة جيل جديد من الأبحاث والتطوير وصياغة مخرجات تكنولوجية تحويلية حديثة، ومن خلال الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة، وتوظيف سياسات مرنة تساهم في تسريع آليات اتخاذ القرارات البحثية. وعبر ريادة السبق التكنولوجي والعمل على تحقيقه، يساهم المجلس في إرساء وتعزيز مكانة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة كموطن للمواهب التكنولوجية الفذة ومركز عالمي للابتكار.

اقرأ المزيد















معهد الابتكار التكنولوجي

يعتبر معهد الابتكار التكنولوجي محور الأبحاث التطبيقية والجهة الرئيسية المسؤولة عن الأبحاث في مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، فهو مركز عالمي رائد في مجال البحث والتطوير يركز على الأبحاث التطبيقية والقدرات التكنولوجية الحديثة.

يتكون المعهد من سبعة مراكز أبحاث مخصصة في مجالات علوم الكوانتوم والتشفير والمواد المتقدمة والأمن الرقمي بالإضافة إلى الطاقة الموجهة والأنظمة الآمنة.

يعمل المعهد كحلقة وصل بين أجزاء المجتمع العلمي ويساهم ببناء مجال البحث والتطوير في أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة من خلال العمل مع المواهب الاستثنائية والجامعات والمؤسسات البحثية والشركاء في الصناعة من جميع أنحاء العالم. يعزز المعهد مكانة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار ويساهم في التنمية الشاملة للاقتصاد القائم على المعرفة.

اقرأ المزيد

آخر الأخبار

تابع جميع التطورات الجديدة وأحدث المنافسات والأبحاث من أسباير واطلع على آخر نشراتنا الإخبارية.

11 فبراير 2021

إحياء المستقبل في أبوظبي

قد يكون آخر ما تتوقع أن تجده في مجموعة حاويات شحن في وسط المدينة هو مزرعة خضراوات. لكن على مدار العام الماض، بدأت مزارع مدار الناشئة باستخدام ذلك الموقع في مدينة مصدر، أبو ظبي في مجال الزراعة العمودية لزراعة الخضروات الورقية باستخدام مياه أقل بنسبة 95 في المائة مقارنة بالزراعة التقليدية.

7 ديسمبر 2020

"أسباير" تبرم شراكة مع مؤسسة إكس برايز XPRIZE الأمريكية لإطلاق مسابقة "إطعام المليار التالي" العالمية

"أسباير"، ذراع إدارة البرامج التكنولوجية التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، تدعم مسابقة تسعى إلى اكتشاف طرق جديدة لتغذية المليار التالي من ...

25 نوفمبر 2020

مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة يطلق ’أسباير ‘ لقيادة ابتكارات التكنولوجيا التحويلية المستقبلية

’ أسباير‘ تُحدد أطُر الأبحاث مع أصحاب المصلحة عبر القطاعات والجامعات ومعاهد الأبحاث...

10 نوفمبر 2020

أبوظبي تكشف عن مركز عالمي رائد لأبحاث التكنولوجيا المتقدمة

كشفت أبوظبي عن معهد الابتكار التكنولوجي، الذراع المكرسة للأبحاث التطبيقية والتابعة لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي يهدف إلى تعزيز مكانة أبوظبي ودولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

31 أكتوبر 2020

خالد بن محمد بن زايد يلتقي الدفعة الأولى من المواهب الإماراتية المشاركة في برنامج (NexTech) الجديد

سموه يشهد ورشة عمل مع 45 موهبة إماراتية استثنائية في برنامج أبحاث التكنولوجيا المتطورة ...

18 أغسطس 2020

مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي يُحدّد الأولويات المستقبلية للأبحاث والتطوير

أبوظبي، 18 أغسطس 2020: ترأس سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي رئيس مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، الاجتماع الأول لمجلس إدارة مجلس...

27 مايو 2020

محمد بن زايد يعين أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي القرار رقم (13) لسنة 2020، بشأن تعيين سعادة فيصل عبد العزيز البناي أميناً...

27 مايو 2020

محمد بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي القرار رقم (12) لسنة 2020، بشأن تشكيل مجلس إدارة مجلس أبحاث التكنولوجيا...

27 مايو 2020

خليفة بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بصفته حاكما لإمارة أبوظبي، القانون رقم (14) لسنة 2020، بشأن إنشاء مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة...