News
aspire

تمت دعوة العلماء العاملين في مؤسسات التعليم العالي في الإمارة، الذين يشاركون في الأبحاث التي تستهدف دعم تنمية أبوظبي في جميع المجالات من الاستدامة والفضاء إلى التكنولوجيا الحيوية والتعليم، للتقدم لبرامج تمويل الأبحاث المدعومة من أسباير، ذراع إدارة برامج التكنولوجيا التابعة لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي.

الآن، يستطيع المبتكرون الذين يتطلعون إلى تحويل أفكارهم إلى حلول مؤثرة التقدم للحصول على منح أسباير للتميز البحثي ومنح أسباير للباحثين الشباب لعام 2021، حيث تم فتح باب التسجيل رسمياً لتقديم المقترحات بحلول 1 نوفمبر 2021.

يذكر أن برنامج منح أسباير للتميز البحثي مفتوح أمام جميع أعضاء هيئة التدريس المتفرغين في مؤسسات التعليم العالي الواقعة جغرافياً داخل إمارة أبوظبي. وقد تصل مدة الانتفاع من منح أسباير للتميز البحثي إلى ثلاث سنوات بميزانية أقصاها مليون درهم للمقترحات غير التعليمية. كما تصل ميزانية المنح المقدمة في مجال التعليم (الذي يركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) إلى 400 ألف درهم كحد أقصى.

من ناحية أخرى، فإن برنامج منح أسباير للباحثين الشباب مفتوح للباحثين الذين حصلوا على شهاداتهم النهائية (دكتوراه أو ما يعادلها) قبل 6 سنوات أو أقل ويعملون حالياً كأعضاء هيئة تدريس متفرغين في مؤسسات التعليم العالي التي تقع جغرافياً داخل إمارة أبوظبي. كما يجب على مقدم الطلب تحديد مشرف من هيئة التدريس باعتباره باحثاً رئيسياً مشاركاً. وقد تصل مدة الانتفاع من منح أسباير للباحثين الشباب إلى عامين بميزانية أقصاها 200 ألف درهم للمقترحات غير التعليمية. في حين تصل ميزانية المنح المقدمة في مجال التعليم (الذي يركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) إلى 100 ألف درهم كحد أقصى.

وقال الدكتور آرثر موريش، الرئيس التنفيذي لشركة أسباير: "للأبحاث أهمية كبرى في دفع عجلة الابتكار وتوفير الفرص الرئيسية لحل التحديات المحلية والعالمية وتحقيق الصالح العام. وبهذا، تهدف جوائز أسباير إلى توفير نقطة انطلاق حيوية تساعد الباحثين والمبتكرين على طرح حلول مبتكرة تساهم في تحويل مجتمعاتنا إلى مجتمعات خضراء تتميز بتطورها وتوظيفها لأحدث ما تقدمه التكنولوجيا الرقيمة".

وأضاف الدكتور موريش: "تتطلب الأبحاث المتميزة تعاون أفضل العقول العالمية معاً، وعلينا من خلال منح أسباير أن نوفر التمويل وندفع الحوار الدولي لتحقيق التقدم العلمي وتطوير منظومات حيوية تشجع على الابتكار".

ومن المتوقع أن تساهم الأبحاث التي يمولها البرنامجان في دفع عجلة التطور العلمي والتكنولوجي في أبوظبي، فضلاً عن تعزيز الشراكات الهادفة بين العلماء في أبوظبي وأصحاب المصلحة الأكاديميين والصناعيين الرائدين على المستويين الوطني والعالمي.

تستهدف هذه المنح المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية لأبوظبي، بما في ذلك الفضاء، والبيئة، والغذاء والزراعة، والطاقة، والصحة والتكنولوجيا الحيوية، والمواد والتصنيع، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم (الذي يركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات).

وتشمل المعايير الرئيسية لتقديم المقترحات: الأصالة والجدارة الفكرية للاقتراح، والتأثير المحتمل للبحث والمسار المتبع لتحقيق ذلك التأثير، وارتباطه المثبت بالقطاعات الاستراتيجية في أبوظبي، بالإضافة إلى التزام مؤسسات التعليم العالي بتوفير الدعم والبنية التحتية، والتعاون مع القطاع حيثما أمكن، ومساهمة المشروع في تدريب وتنمية الكوادر البشرية.

يجب تقديم نسخة إلكترونية من المقترح إلى منح أسباير للتميز البحثي ومنح أسباير للباحثين الشباب لعام 2021 بحلول الساعة 12 ظهراً يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر 2021.

كما يمكن تقديم المقترحات المتعلقة بالتمويل لعام 2021 عبر موقع أسباير الإلكتروني على الصفحات التالية:

https://www.aspireuae.ae/programmes/aspire-award-research-excellence-aare

https://www.aspireuae.ae/programmes/aspire-young-investigator-award-ayia

 

aspire