News
aspire

يسرنا الترحيب بالمسؤوليْن التنفيذيّيْن الجدد الذين انضما إلى فريق أسباير حديثاً، سيعمل كل من جو غودينو وجو موسمانو عن كثب مع الدكتور آرثر موريش، الرئيس التنفيذي لأسباير، إذ سيساهمان في تحقيق الأهداف المؤسسية لأسباير بصفتها ذراع إدارة البرامج لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة.

وسيضطلع كل منهما بمسؤولية قيادة البرامج البحثية الابتكارية وتطويرها بهدف ضمان تنفيذها بفعالية والارتقاء بمستواها وتعزيز رحلة المتدربين وتجربتهم، فضلاً عن تولّيهما أنشطة المراجعة الاستراتيجية والتخطيط والتصميم والتنفيذ للبرامج الأخرى التابعة للمؤسسة. وسيقوم المسؤولون الجدد بالتنسيق مع المحاضرين والباحثين الرئيسيين لدى معهد الابتكار التكنولوجي بهدف توجيه استراتيجية المراكز البحثية الفردية وجذب المتدربين وتعليمهم. كما سيؤدون دوراً رئيسياً في ترسيخ ثقافة التطور والابتكار والتعاون في أسباير ومنظومة العمل كاملةً.

شغل جو غودينو مناصب قيادية واستشارية رفيعة المستوى، كما يتمتع بخبرات واسعة في وضع الاستراتيجيات والابتكار وتطوير المنتجات وإدارة البرامج. وساهم في قيادة وتوجيه أنشطة التطوير والإطلاق التجاري لأكثر من 90 منتج خلال سنوات خبرته البالغة 28 عاماً، إذ تخصّص في قطاعات التكنولوجيا والخدمات المالية والمعدات الهندسية الثقيلة. وشارك غودينو سابقاً في تأسيس شركة Prescient Innovation التي تقدّم مختلف الخدمات الاستشارية للمسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى حول تطوير الاستراتيجيات والابتكار والتحوّل الرقمي، وتملك الشركة عملاء بارزين في مجال التكنولوجيا والخدمات المالية من ضمن لائحة شركات الفورتشن 1000.

وعمل غودينو قبل ذلك في مختبر الابتكار التابع لسيتي بنك في مدينة دبلن الإيرلندية، إذ قاد فيه أنشطة تطوير الاستراتيجيات والابتكار والإدارة وبناء الشراكات مع الجهات العاملة ضمن القطاع. ومن إنجازاته الباهرة في هذا المنصب قيادة المنتجات الجديدة وأنشطة تطوير المنصات الرقمية، الأمر الذي ساهم في ضخ إيرادات جديدة للشركة بما يعادل 100 مليون دولار. وكان غودينو قبل ذلك مسؤولاً عن إدارة مجموعة استثمارات تكنولوجية لصالح شركة بلوكسهام (التي تحوّلت الآن إلى شركة دافي لإدارة الأصول) في دبلن، إذ بلغ مجموع الاستثمارات 200 مليون دولار. ولم تقتصر إنجازاته على ذلك، بل ساهم أيضاً في مشاريع كبيرة تابعة لشركة إنتل في وادي السيليكون في كاليفورنيا، إذ تضمّنت وضع الاستراتيجيات وتطوير منتجات الهواتف الذكية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع شركات كبرى في مجال التكنولوجيا مثل سامسونج وسوني وتوشيبا وفوجيتسو وديل وإتش بي وآي بي أم. ويحمل جو غودينو درجة الماجستير في الهندسة من جامعة كليمسون، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي بتخصص إدارة التكنولوجيا.

جو موسمانو مسؤول مخضرم يتمتع بخبرات واسعة في إدارة البرامج والمشاريع، وقبل انضمامه إلى أسباير، عمل موسمانو لدى الشركة الأمريكية L-3 Technologies الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والدفاع، إذ بدأ مسيرته فيها بمنصب مهندس أول، ثم صعد في تسلسلها الوظيفي إلى أن أصبح رئيس الشركة. واستلم موسمانو مؤخراً قيادة مشروع متخصص تبلغ قيمته 125 مليون دولار لصالح مطوّر يعمل في مجال البصريات والبصريات الميكانيكية والكهرضوئيات، وساهم في قلب الأوضاع في الشركة التي كانت تواجه مشاكل عدّة فيما يتعلق بمستويات الأداء والربحية، إذ حقق كافة الأهداف المرجوة وتجاوزها بوصول معدل النمو السنوي للإيرادات إلى 21% ومعدل نمو الأرباح إلى 28%. كما ساهم في إعادة هيكلة الفريق الإداري لدى الشركة وتحديد أهدافها الاستراتيجية وضمان استمرار أنشطة التطور في الأقسام والمجالات التي كان مسؤولاً عنها.

وعمل موسمانو في تسع مدن مختلفة في الولايات المتحدة وبريطانيا، إذ كان مسؤولاً عن تطوير الأجهزة والمعدات المخصّصة للأقمار الصناعية المدارية، والطائرات المسيّرة، وأنظمة السونار، والصواريخ الموجّهة، والمستشعرات فوق الطيفية، وحواسيب التوجيه، وأجهزة التشفير، والأشعة الجمعية، وأنظمة الاستهداف، ومعدات وأجهزة اعتراض أنشطة التواصل، والأجهزة المضادة للمتفجرات. وعمل موسمانو قبل ذلك مع شركة GTE Government Systems التي ساهم فيها بتطوير الأنظمة العصبية الاصطناعية المستخدَمة في تحليل معلومات المستشعرات ودعم اتخاذ القرارات فيها. ويحمل موسمانو درجة البكالوريوس في العلوم من معهد ورسستر للفنون التطبيقية، وحاز على شهادة متقدمة من كلية وارتون لإدارة الأعمال.

نتمنى لجو غودينو وجو موسمانو كل التوفيق في مناصبهم الجديدة التي سيقومان من خلالها بدفع النمو وتعزيز المعرفة لدى أسباير بما يتوافق مع أهدافها ومبادئها الأساسية.

aspire